اخبار

الجوية الجزائرية تنتظر قرار رئيس الجمهورية لاستئناف الرحلات

قال الناطق الرسمي لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، أمين اندلسي، إن الشركة لم تتلق أي قرار أو معطيات تخص فتح المجال لعودة حركة الطيران سواء الرحلات الداخلية أو الخارجية.

وأشار أمين أندلسي في تصريح لـ”سبق برس” بأن التحضيرات الخاصة باستئناف الرحلات الجوية المتعلقة منذ 17 مارس الفارط بسبب فيروس كورونا مستمرة ولم تتوقف بداية بتعقيم الطائرات أو عملية تحيين التذاكر، مضيفا أن الشركة لم تتوقف عن النشاط رغم الجائحة فقد تمكنت خلال هذه الفترة من إجلاء أكثر من 8 آلاف عالق خارج التراب الوطني.

بالمقابل يشدد المتحدث على التأكيد بأنه لا يمكن تحديد موعد رسمي لاستئناف الرحلات الجوية كون قرار فتح المجال الجوي من صلاحيات رئيس الجمهورية، وهو الشأن نفسه بالنسبة لرحلات الإجلاء أو برمجة رحلات خارجية لنقل الطلبة الجزائريين المسجلين في جامعات أجنبية.

وجدد الناطق الرسمي لشركة الخطوط الجوية الجزائرية تأكيده أنه في حالة تم استئناف النشاط الجوي، فإن الركاب الذين يحوزون على التذاكر ستكون لهم الأولية في الحجز نحو الوجهات المختلفة.

وتجدر الإشارة أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية أعلنت عن تعرضها لخسارة كبيرة جراء غلق المجال الجوي بسبب فيروس كورونا حيث بلغت الخسارة المالية ما يقارب 38 مليار دينار وقد تصل حسب مسؤولي الشركة لحدود 89 مليار دينار في حال استمرارالغلق إلى نهاية سنة 2020.

التدوينة الجوية الجزائرية تنتظر قرار رئيس الجمهورية لاستئناف الرحلات ظهرت أولاً على سبق برس.

القراءة من المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق