اقتصاد

فيسبوك تتعرض لاختراق 50 مليون حسابا و تعترف بالخطأ

كارثة تحدث في فسيبوك 

لم تعد شركة فيسبوك اكثر حماية مما كانت عليه سابقا فبمجرد اجراء بعض التعديلات او بعض التحديثات على اضافة تحميل الفيديوهات في الحسابات كلفت فيسبوك هجوما الكترونيا تم اختراق فيه حوالي 50 مليون حسابا على فيسبوك
هذا ما جعل الكثير من مستخدمي الفيسبوك يستائون كثيرا لفقدانهم حسابتهم الخاصة التي تم اختراقها وقد اعلنت شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر “فيسبوك”، اليوم، اختراق 50 مليون حساب على منصتها.


وقالت “فيسبوك” في بيان رسمي نشره مارك زوكربيرج إن فريق الهندسة التابع لها اكتشف يوم 25 سبتمبر، مشكلة أمنية أثرت على ما يقرب من 50 مليون حساب تابع لها.

وتابعت “فيسبوك تواصل التحقيق في الأمر، والتحقيقات في مراحلها الأولية وقد تأخذ مزيدا من الوقت، وسنتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي جهة يثبت تورطها في عملية الاختراق”.

وأوضحت “فيسبوك” أنها ليست على علم إذا كانت الجهات المخترقة تمكنت من الوصول إلى المعلومات الخاصة أو البنكية الخاصة بالمستخدمين وأساءت استخدامها.
كما أن “فيسبوك” أشارت إلى أنها لا تعرف من وراء تلك الهجمات أو المصدر الذي خرجت منه حتى الآن.

لكن “فيسبوك”، أشارت إلى أنها عثرت على المزيد من الحسابات المتأثرة بعملية الاختراق، وقامت بضبط رموزها، وهذا ما جعل بعض الحسابات تطلب من المستخدمين إدخال كلمة المرور مرة أخرى.
كان مستخدمو شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قد فوجئوا صباح اليوم الجمعة، بخروج تلقائي لحساباتهم على الشبكة فاضطروا إلى كتابة كلمة السر من جديد لتسجيل دخول مرة أخرى.

هذه اخطر ثغرة حدثت في فيسبوك منذ تاسيسه سنة 2004 الى ان فيسبوك يسعى لرفع سقف تحدياته و انشاء اكبر قاعدة لحماية المستخدمين
جزايرسTV بتصرف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق