اخبار

وزير التعليم العالي يوضح بخصوص جائزة نوبل!

وزير التعليم العالي يوضح بخصوص جائزة نوبل!

  الطاهر حجّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، رد في إشعار له اليوم يوم الخميس 9 أوت، غاية تفسير إشعاره المثير للخلاف فيما يتعلق عدم عوز الجامعة الجزائرية لجائزة نوبل. مؤكدا بأن بيانه قد ” بتر وأخرج من سياقه، ونقل منقوصا”.
وصرح حجّار بأنه كان يعني بأن “الجامعة الجزائرية في 2018، ليست بحاجة إلى جوائز نوبل التي تحصل عليها أساتذة فرنسيون كانوا يشتغلون في جامعة دولة الجزائر  خلال الفترة الاستعمارية”. وأزاد حجّار في بيان لقناة النهار بأنه من المغالطة للراي العام، أن تستغل الجامعة الجزائرية جوائز أساتذة فرنسيين لإعلاء ترتيبها دوليا.
إلا أن الكثيرون اعتبروا عدر الوزير اقبح من دنب لاسيما وانه الصق التهمة و كل المسؤولية بالصحفيين  بعد أن باتَ الوزير عصري الجزائريين وكل العرب، بل تغير إلى “تهكم”، نتيجة لـ الإفادات الأخيرة الغريبة التي صدرت عنه في آخر مؤتمر صحفية عقدها، فيما يتعلق جائزة نوبل والنوابغ.
طاهر حجارو الدي أفاد بالصوت و الصورة وتحدث ان ما وقع هو مسؤولية الاعلام  ,  يفترض أن يكون أول يتحمل مسئولية حث العلم والافتخار بنجاح الطالب الجزائري أو النابغة، فاجأ الجميع بقوله “ماذا سيفيدني عندما يتحصّل طالب جزائري على جائزة نوبل حتى لو حصلنا على عشرة”، الأمر الذي حرض استغراب منصات التواصل الالكترونية وتناقلت الصفحات تصريحاته مع تعليقات ساخرة وحانقة.
x

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق