اخبار

الارصاد الجوية تحذر من امطار غزيرة في الايام القادمة

الارصاد الجوية تحذر من امطار غزيرة في الايام القادمة 

نصحت الارصاد الجوية الجزائرية  من تساقط أمطار رعدية على أنحاء في جنوب البلاد مطلع وسط النهار وإلى قصد اليوم، مع هبوط في معدلات الحرارة بالمدن الداخلية والشرقية ومنطقة الأوراس وحسب نشرية للديوان الوطني للأرصاد الجوية، فإن الامطار الرعدية سوف تكون في شمال وغربي الصحراء، حيث ستشهد ولايتي تمنراست وأدرار تهاطلا للامطار. بينما ستبلغ معدلات الحرارة اليوم بالمناطق الجنوبية 39 و 49 درجة مئوية.

في سياق متصل، ستتراوح معدلات الحرارة بالمدن الداخلية بين 27 و 39 درجة مئوية. بينما ستبلغ سرعة الهواء 25 كلم في الساعة مع ارتقاب هطول الأمطار المصحوبة بالرعود بالاوراس طليعة وسط النهار.

أما سرعة الهواء فستبلغ 30 كلم في الساعة. ووضع الديوان الوطني للأرصاد الجوية تنبيها من المستوى الثاني باللون الأصفر معلنا وضعية يقظة جوية، نتيجة لـ الأمطار الرعدية المحلية التي تمس بعض الأنحاء من الوطن.

أما بالمناطق الساحلية الوسطى والغربية، فستكون الأجواء صافية. بينما سوف تكون الأجواء بالسواحل الشرقية مقترنة بسحب عابرة وأمطار. بينما ستبلغ درجات الحررة 27 درجة مئوية بالسواحل الغربية والوسطى. أما علو الامواج فلن تتعدى المتر الواحد عبر طول الشريط الساحلي. بينما سوف يكون البحر طفيف التوتر بالسواحل الغربية والوسطى.

للإشارة، لقد تسببت الامطار الطوفانية عبر الجنوب وخصوصا في ولاية تمنراست، في حدوث عديدة خسائر بشرية وعينية نتيجة لـ الأمطار الجارفة، ما نتج عنه إشعار علني وضعية طوارئ وتدخل وزارة الداخلية لاحتواء الحال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق